مصر اليوم كل ما يحدث في مصر ويشغل الرأي العام

«وزارة التموين» مد فترة تلقي تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية

0

«وزارة التموين» مد فترة تلقي تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية

قرر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، مد فترة تلقي التظلمات الخاصة بالبطاقات التموينية حتى 15 ديسمبر المقبل، والتي كان من المقرر أن تنتهي اليوم السبت، وذلك بعد استبعاد غير المستحقين من صرف السلع التموينية، وفقًا لمؤشرات العدالة الاجتماعية حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري، فيما كان آخر فترة لنهاية تلقى التظلمات أكتوبر الماضي.

وقال الوزير، إنه قرر مد فترة تلقى التظلمات حتى 15 الشهر المقبل، حرصا من وزارة التموين على إعطاء المواطنين أصحاب البطاقات التموينية مهلة لتقديم تظلماتهم بكافة مكاتب التموين على مستوى محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن المكاتب التموينية تستقبل تظلمات البطاقات، ثم ترسلها إلى المديريات في كافة المحافظات، لتقوم بدورها بإرسالها إلى ديوان عام وزارة التموين، لمراجعة وفحص التظلمات مع مركز المعلومات والنظم بوزارة الإنتاج الحربي، وفي حالة عدم الرد على صاحب التظلم خلال 15 يوما يتم إعادته إلى منظومة دعم السلع.

جدير بالذكر أن وزارة التموين أعلنت مسبقا عن المستندات الدالة على صحة البيانات المدونة، بالنسبة لتظلمات مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، فيقدم بيانا بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالٍ أوبرنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

وبالنسبة لباقي محددات لجنة العدالة الاجتماعية يتم فحص التظلمات ومن يثبت أحقيته يتم إعادته إلى منظومة صرف السلع وإلغاء الرسالة التي تظهر على بون الصرف له وتفيد بأنه غير مستحق، أو من خلال إرسال رسالة على التليفون المحول الخاص به حول نتيجة تظلمه، وذلك في إطار الحرص على عدم المساس بأي شخص يستحق الدعم، وحرص الوزارة على المساواة.