مصر اليوم كل ما يحدث في مصر ويشغل الرأي العام

وزارة التموين: موعد إعلان نتيجة تظلمات بطاقات التموين

0

وزارة التموين: موعد إعلان نتيجة تظلمات بطاقات التموين

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنها بصدد الإعلان عن نتائج تظلمات بطاقات التموين فور الإنتهاء من فترة تظلمات التموين المقرر لها 15 ديسمبر الجاري.

ومن المنتظر أن تعلن الوزارة أعداد من تقدموا بتظلمات بطاقة التموين، وإعداد المستبعدين من المنظومة التموينية، وكذلك المواطنين الذي تم إعادتهم للمنظومة بعد إثبات أحقيتهم في الدعم، وذلك بعد غلق فترة تظلمات التموين للحصول على أرقام دقيقة ونهائية.

وأوضحت وزارة التموين أن قرار مد فترة تلقى تظلمات بطاقات التموين حتى 15 ديسمبر الجاري، فرصة أمام المواطنين الذين لم يتقدموا بتظلمات التموين لإستخراج الأوراق والمستندات اللازمة لإثبات صحة تظلمهم وإستحقاقهم للدعم.

وتواصل جميع مكاتب التموين بكافة محافظات الجمهورية، إستلام تظلمات التموين 2019، لأصحاب بطاقات التموين المستبعدين من منظومة دعم السلع التموينية، وفقا لمحددات الدعم التي أعلنتها وزارة التموين.

ووفقا للقرار الوزاري، تقوم جميع مكاتب التموين بإستقبال جميع تظلمات التموين 2019، ثم يقوم بإرسالها إلى المديريات في كافة المحافظات، لتقوم بدورها بإرسالها إلى ديوان عام وزارة التموين لمراجعة التظلمات وفحصها مع مركز المعلومات والنظم بوزارة الإنتاج الحربي، وفي حالة عدم الرد على صاحب التظلم خلال 15 يوما يتم إعادته إلى منظومة دعم السلع.

جدير بالذكر، أن الوزارة أعلنت بالمستندات الدالة على صحة البيانات المدونة، وبالنسبة لتظلمات مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، فيقدم بيانا بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالٍ أو برنت من التأمينات.

وفيما يخص المعاشات بالنسبة لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها، بينما تظلمات الحيازة الزراعية، فيقوم المواطن بتقديم شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة التموينية توضح مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة، وكذلك الأمر لتظلمات مصاريف مدارس عالية يتم تقديم شهادة معتمدة من المدرسة التي بها الأبناء توضح قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل ابن.

DMCA.com Protection Status