مصر اليوم كل ما يحدث في مصر ويشغل الرأي العام

وزارة التموين تفاصيل إعادة أعداد كبيرة لمنظومة دعم السلع بعد فحص تظلماتهم يناير الجاري

0

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة فحصت عددا كبيرا من تظلمات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بشأن معايير عدم استحقاق الدعم، موضحا أنه تم إرجاع عدد كبير من تلك البطاقات إلى منظومة دعم السلع مرة أخرى، بداية من يناير الجاري، بعد التأكد من صحة تظلماتهم، على أن تستمر الوزارة في مراجعة باقي التظلمات خلال الأيام الجارية، وإعادة كل مستحق على الفور.

وأضاف المصدر، لـ«مصر اليوم»، أن صرف الخبز المدعم لن يتوقف لأى مواطن داخل المنظومة التموينية سواء كان من المستبعدين نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، أو لم يستبعد، لافتا إلى أن الوزارة ستنتهي خلال الأيام المقبلة من مراجعة كافة التظلمات المقدمة من جانب المواطنين الواقع عليهم محدد من محددات عدم استحقاق الدعم، على أن يتم اتخاذ اجراءات فورية لعودة المستحقين للدعم فور التأكد من صحة تظلمهم.

وأكد أن الوزارة لن تحرم أي مواطن مستحق للدعم من الحصول على حصته الشهرية من السلع، خاصة وأن الهدف الأساسي من تطبيق محددات عدم استحقاق الدعم، وعمليات التنقية التي نفذتها الوزارة للمنظومة التموينية هو وصول الدعم للمواطنين الأكثر احتياجا، وليس حرمان المستحقين.

وأوضح أن الوزارة لم تحدد بعد الأعداد الاجمالية للتظلمات المقبولة، والبطاقات التي تم إعادتها لمنظومة السلع مرة أخرى، مشيرا إلى أنه عقب الإنتهاء من مراجعة كافة التظلمات سيتم الإعلان بشكل رسمي من جانب الوزارة، عن أعداد التظلمات المقبولة، والمقدمة خلال الأشهر الماضية.

وانتهت فترة تلقي تظلمات أصحاب البطاقات التموينية، على معايير عدم استحقاق الدعم منتصف الشهر الماضي، وذلك بعد مد وزارة التموين، لفترة تقديم التظلمات حتى منتصف ديسمبر الماضي بدلا من نهاية نوفمبر الماضي، حرصا على إعطاء المواطنين مهلة لتقديم تظلماتهم بكافة مكاتب التموين على مستوى محافظات الجمهورية.

DMCA.com Protection Status