مصر اليوم كل ما يحدث في مصر ويشغل الرأي العام

وزارة التموين: 1.6 مليار جنيه لإضافة مليون مولود في الموازنة الجديدة

0

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم حاليا إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية الأكثر احتياجا وهم أصحاب المعاشات الأقل من 1500 جنيه و اصحاب المرتبات الأقل من 2000 جنيه.

و كشف وزير التموين خلال لقاءه على القناة الاولي المصرية والذي اذيع مساء أمس الأربعاء واستمر حتي الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس، انه تم طلب اضافة مليون مولود جديد على البطاقات التموينية.

وقال أن تكلفة إضافة هذا العدد يبلغ 1.6 مليار جنيه يتم إضافتها في الموازنة الجديدة 2020-2021 والتي يتم مراجعتها مع وزارة المالية.

وأضاف أن إضافة المواليد على البطاقات التموينية للفئات الأكثر احتياجا طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وكان وزير التموين قال لـ«مصر اليوم » في تصريحات سابقة، إن قيمة زيادة الدعم الحكومى مرهونة بما يتوصل إليه مع وزارة المالية خلال المناقشات والمفاوضات.

ورجح زيادته لعدة أسباب أبرزها المواليد الجدد المرجح إضافتهم على البطاقات التموينية خلال العام الجارى، وزيادة الدعم المخصص للفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية.

يشار إلى أن وزارة التموين أعلنت العام الماضى عن قبول إضافة المواليد الجدد من عام 2006 إلى 2015 على البطاقات التموينية، بحد أقصى 3 مواليد فقط على كل بطاقة، وتم قبول ما يقرب من 5 ملايين مولود فى انتظار إضافتهم.

يذكر أن الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى الموازنة المالية (2019 ـ 2020) يبلغ نحو 89 مليار جنيه لدعم السلع التموينية.

ويتوزع اجمالي الدعم الحكموي كالتالي 38 مليار جنيه للتموين، و51 مليارًا للخبز، لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

يبلغ نصيب الفرد الواحد المقيد فى البطاقة التموينية 50 جنيهًا لأول 4 أفراد وباقى الأفراد 25 جنيهًا، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، و150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

DMCA.com Protection Status