مصر اليوم كل ما يحدث في مصر ويشغل الرأي العام

وزارة القوى العاملة:الأحد المقبل بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة ورسالة لهواتف العمالة غير المنتظمة بموعد وأماكن صرف المنحة

0

وزير القوى العاملة: الأحد المقبل بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوي العاملة، إن هناك شائعة جعلت المواطنين يتدافعون أمام البنوك لصرف منحة الوزارة بسبب أزمة وباء فيروس كورونا، موضحاً أن الدولة تحاول دائماً نقل المعلومة قبل التنفيذ على الأقل بـ24، وذلك من خلال قنوات الاتصال الشرعية والرسمية للدولة.

وأضاف وزير القوي، خلال مداخلة هاتفية للإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج التاسعة، المذاع عبر القناة الأولي بالتليفزيون المصري، أن هناك توجيها من الرئيس السيسي لهذا الأمر وهو مهتم بهذا القرار جداً لأن العمالة غير المنتظمة هم الأولي بالرعاية في هذه المرحلة.

وأكد وزير القوي العاملة، بدءاً من يوم الأحد المقبل سيجرى صرف المنح وبدء آليات الصرف، موضحاً أنه سيكون هناك فرصة كي يعرف كل شخص مكان صرفه، وذلك بعد إرسالة رسالة هاتفية على رقم الهاتف المحمول لكل شخص.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بسداد 30% من مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات بما لا يقل عن 5 ملايين جنيه لكل مصدر، وذلك قبل نهاية العام المالي الجاري.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، و محافظ البنك المركزى، ووزراء السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، وكذلك مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ووكيل محافظ البنك المركزى.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد من الناحية الاقتصادية، والإجراءات الحكومية في هذا الصدد للتعامل معها والتخفيف من آثارها على المواطنين والقطاعات المتضررة.

سجل بياناتك لمنحة القوى العاملة من هنا 

 

سجل بياناتك لمنحة الأزهر للعمالة غير المنتظمة من هنا

 

رسائل نصية على هواتف كل شخص من العمالة غير المنتظمة بشأن مواعيد وأماكن صرف المنحة.

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، عندما نريد توصيل أى معلومة لأى شخص من العمالة غير المنتظمة أو غيرهم فذلك يكون عبر قنوات خاصة بوزارة القوى العاملة أو من خلال بعض البرامج التليفزيونية، مشيرا إلى أنه يجرى إرسال رسائل نصية على هواتف كل شخص من العمالة غير المنتظمة بشأن مواعيد وأماكن صرف المنحة.

وتابع سعفان، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور والذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، قائلا إن من لم يسجل على موقع الوزارة للمنحة يستطيع التسجيل حاليا، مشيرا إلى أنه لم يغلق باب التسجيل حتى الآن.

من جانب أخر، طالب النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وزارة القوى العاملة بإعداد قاعدة بيانات شاملة للعمالة غير المنتظمة بكل المحافظات على مستوى الجمهورية، لتقديم الدعم اللازمة لها ومساعدتها في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التى تعانى منها خاصة فى الوقت الحالى بسبب مواجهة فيروس كورونا الذى يهدد العالم كله.

وقال “عبد الفتاح”، إن قرار الدولة بصرف منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من هذه الأزمة خطوة جيدة، ولكن لا بد من الإسراع في عملية تسجيل بيانات هؤلاء العمال، وإعلان كيفية صرفها لهم، على أن تضمن تلافى وجود أي تجمعات أو ازدحام، منعا لانتقال وانتشار وباء فيروس كورونا.

وأشار أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، يدرك حجم المعاناة التي تعانى منها العمالة غير المنتظمة، ولذلك حرص على عقد اجتماعات متتالية مع رئيس الحكومة والوزارات المعنية منذ بداية الأزمة لبحث ودراسة كيفية تخفيف الأعباء عن الفئات المتضررة، داعيا المجتمع المدنى ورجال الأعمال إلى دعم هذه العمالة ومساندتها.

DMCA.com Protection Status