مصر اليوم كل ما يحدث في مصر ويشغل الرأي العام

وزارة القوى العاملة: اكتشفنا تسجيل أسماء متوفين وأطفال في منحة العمالة غير المنتظمة حوالي مليون و400 ألف عامل سيحصلون على المبلغ المستحق

0

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شدد على اتخاذ إجراءات احترازية صارمة في صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، لذا تطلب الأمر وقت حتى أعلنت الوزارة على مواعيد الصرف.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية ««dmc، مساء الخميس، أنه تم وضع آليات لعمليات الصرف للمواطنين، من خلال اجتماع اللجنة المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء، وتم الموافقة عليها.

وتابع أنه تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات، وهيئة البريد، سيتم صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، من خلال المكاتب والمنافذ المختلفة، بالاشتراك مع بنوك التنمية الزراعية، مؤكدًا أن الوزارة سترسل رسائل نصية لهواتف المواطنين، المقرر الصرف لهم.

وأشار إلى أن هناك حوالي مليون و400 ألف عامل، سيحصلون على المبلغ المستحق، بعد التأكد من بياناتهم بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح أن هناك بعض المستغلين، عملوا على تسجيل بياناتهم، للحصول على المنحة بغير حق، متابعًا «هناك بيانات بعد الكشف عنها، تبينت أنها أسماء لمتوفين وأطفال، وأصحاب معاشات، ومالكين لأملاك زراعية وسيارات».

وانتهي موقع وزارة القوى العاملة، أمس الخميس، من تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة، وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة بدء صرف المنحة الأولى التي أقرها الرئيس السيسي، لدعم العمالة غير المنتظمة المتأثرة من أزمة فيروس كورونا، ومقدارها جنيه500، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، وحتى الخميس 16 أبريل الجاري.

DMCA.com Protection Status